منتديات شباب السعودية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى شباب السعودية
 
الرئيسيةLatest imagesالتسجيلدخول

شاطر
 

 قفازات حماية (الفئات المستهدفة، وأنواع قفازات حماية اليدين)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رؤوف علي
ماسي
ماسي
رؤوف علي

تاريخ التسجيل : 02/10/2020
مُشآركآتي : 686
نقاط : 4211
تقييمي تقييمي : 0
ماء بوضه فانيلا
رسآلتي : النص

قفازات حماية (الفئات المستهدفة، وأنواع قفازات حماية اليدين) Jb12915568671

قفازات حماية (الفئات المستهدفة، وأنواع قفازات حماية اليدين) Empty
مُساهمةموضوع: قفازات حماية (الفئات المستهدفة، وأنواع قفازات حماية اليدين)   قفازات حماية (الفئات المستهدفة، وأنواع قفازات حماية اليدين) I_icon_minitime2022-09-13, 1:11 am


يحتاج من يمارسون المهن الصناعية لارتداء قفازات حماية ذات مواد جيدة الصنع،  وذلك من بين معايير الأمن الصناعي المهمة بالنسبة لمن يعملون في مصانع الحديد والصلب والزجاج والألمونيوم...وغيرها، وكذلك فأن ارتداء قفازات حماية من بين المطالب لمن يقومون ببعض المهام داخل أروقة المنزل، وعلى سبيل المثال السيدات اللاتي يقمن بأعمال النظافة، ومن ثم يستخدمون نوعيات مختلفة من المواد الكيميائية التي يمكن أن تؤذي أصحاب البشرة الحساسة، وتساعد قفازات سيفتي في القيام بجميع الأعمال دون خوف أو رهبة من حدوث مكروه باليدين. 
ما الفئات المستهدفة لاستخدام قفازات حماية (قفازات سيفتي)؟
يوجد أكثر من فئة مستهدفة لاستخدام قفازات الحماية (قفازات سيفتي)، وسوف نستعرض ذلك فيما يلي: 
المهن الحرة الخطرة: تتنوع المهن الحرة وتختلف في مستوى مخاطرها، وغالبيتها يتطلب ارتداء قفازات حماية، ومن بين ذلك من يعملون في مجال النجارة، أو الكهرباء، أو الألومنيوم، أو السباكة...الخ، وهي فئات معرضة لحدوث أضرار في اليدين نتيجة للتعامل مع معدات وأدوات حادة، كما أن المنظمات الدولية ألزمت العمال بأهمية إتباع شروط الأمن الصناعي. 
عمال المصانع: إن من يعملون في المصانع من أبرز الفئات التي يجب أن ترتدي قفازات حماية (جوانتيات سيفتي) مثل: مصانع السيارات، والأجهزة المعمرة، والمعادن، والزجاج...وغيرها، 
عمال النقل والشحن: يُعتبر العمال ممن يعملون في مجال النقل والشحن من أهم الفئات التي يجب أن تستخدم قفازات حماية (قفازات سفيتي)؛ فهم معرضون للإصابة بخدوش أو جروح، وخاصة عند التعامل مع صناديق أو عبوات صلبة. 
فئات أخرى: يمكن أن يستخدم قفازات حماية (قفازات سفيتي) كل من يقوم بأداء مهام تتطلب استعمال أدوات وآلات ومعدات حادة أو مدببة، وكذلك من يتعاملون مع مواد بيولوجية أو كيميائية ضارة بالجلد. 
ما أنواع قفازات حماية اليدين؟
تتعدد أنواع قفازات حماية اليدين، ويُمكن أن نلخصها في النقاط التالية: 
قفازات حماية من الكهرباء: تعتبر قفازات الحماية من الكهرباء من بين أنواع القفازات المهمة، وتستخدم في تجنب جهد كهربائي يصل إلى 17 ألف فولت، وتتسم بالسماكة والمرونة، وهي مصنوعة من مواد مطاطية عالية الجودة. 
قفازات حماية اليدين الكيميائية: تتميز قفازات حماية اليدين الكيميائية بمنح المستخدمين الحماية الكاملة من المواد الكيميائية مثل: مركبات الكبريتات والفوسفات...وغيرهما، وهذا النوع يمنع الانزلاق نظرًا لأن سطحه الخارجي خشن، وهذه القفازات متوائمة مع محددات الجودة الأوربية. 
قفازات حماية اليدين الجلدية: وتتسم قفازات حماية اليدين الجلدية بأنها مُقاومة للانزلاق؛ نظرًا لأن الجلد الخارجي لها خشن، كما أنها تمنح حرية الحركة. 
قفازات حماية اليدين الجلدية المرنة: هذا النوع مرن وخماسي الأصابع، وذلك من بين المطالب المهمة لمن يمارسون أعمال تتضمن فك وتركيب ومهام ميكانيكية أخرى. 
قفازات حماية اليدين المطاطية: يُصنع ذلك النوع من مطاط سميك، ويتميز بأنه خشن الملمس ويحول دون انزلاق المعدات والأدوات التي يتم الإمساك بها، ويُمكن أن يستخدمه من يقومون بأعمال الجهد المتوسط. 
قفازات حماية اليدين المقاومة للحام: تصنع قفازات اليدين المقاومة للحام من لدائن قوية، ويساعد ذلك على تحمل درجات الحرارة العالية، وكذلك الحماية الشرر الذي يتطاير نتيجة للحام المعادن، ويتضمن ذلك النوع من القفازات خمسة أصابع؛ لمساعدة اليدين على الحركة بحرية. 
قفازات حماية اليدين القطنية: تعتبر قفازات حماية اليدين القطنية من بين أنواع القفازات الشهيرة، ويمكن أن تستخدم في الأعمال الخفيفة، وهي مصنوعة من أقمشة سميكة، والجزء الذي يكسو منطقة الرسغ مصنوع من المطاط؛ لكي يسهل ذلك من مهمة ارتدائه وخلعه. 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قفازات حماية (الفئات المستهدفة، وأنواع قفازات حماية اليدين)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» دورة إستخدام المؤشرات المالية علي القوائم المالية المستهدفة كأداة في تحقيق رقابة داخلية فعالة
» حماية الملكية الفكرية
» حماية النظم والشبكات
» مدة حماية العلامة التجارية في السعودية
» دورة حماية حقوق الملكية الفكرية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب السعودية :: ~{شبـآب السـ ع ـودية .. :: ¦[๏ أخبآر العآلم ๏]¦-
انتقل الى: