منتدى شباب السعودية
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من هؤلاء يا وزارة التجارة؟(أعجبني)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله الجنيدل
عضو جديد
عضو جديد
avatar

تاريخ التسجيل : 12/04/2012
مُشآركآتي : 15
نقاط : 2485
تقييمي تقييمي : 3
السعودية
بوضه فانيلا
رسآلتي : النص



مُساهمةموضوع: من هؤلاء يا وزارة التجارة؟(أعجبني)   2012-04-24, 12:27 pm

يأتي «الإيميل» أو الإعلان هكذا «عروض خاصة.. مؤسسة فلان التجارية» لتسديد القروض البنكية ببنوك، وتحدد نطاق عملها «الرياض، المدينة المنورة، نجران، أبها»، ثم تخبرك أنها تقوم بسداد القرض القديم، استخراج قرض جديد، تسدد المتعثرات، وكل هذا بطريقة شرعية وبأقل الأسعار.
ويختم الإيميل إعلانه «للاستفسار الاتصال على «أبو فلان» ويوضع رقم جوال الشخصية الغامضة».
لا أبالغ إن قلت: إن هذا الإيميل وصلني أكثر من 100 مرة، مع اختلاف بسيط باسم المؤسسة وبالتأكيد من ستستفسر منه فهو سيصبح أبو فلان آخر بجوال آخر.
هؤلاء مجهولو الهوية، لا أعرف عنهم شيئا وربما البقية يشاركونني بهذا الأمر، وهل هذا الكم الهائل من مؤسسات التسليف تابع لوزارة التجارة بحكم أن المؤسسة لديها سجل تجاري؟
أم أن هؤلاء الذين يروجون لأنفسهم بـ«الإنترنت» وأمام مكائن الصرف الآلي إذ يضع «أبو فلان» رقم جواله، يريدون مساعدة البشر احتسابا، أي هم جمعية خيرية، وبالتالي تابعون لوزارة الشؤون كباقي الجمعيات الخيرية التي لا تستطيع العمل دون موافقة وزارة الشؤون؟
أحيانا تأتي تحذيرات ضبابية إذ يقال «إن بعض هؤلاء دجالين وعلينا ألا نتعامل معهم» دون أن يحدد لنا من هؤلاء البعض، وهل «أبو فلان» محتال أم أبو «فلان الآخر» هو المحتال؟
والأهم إن كان هؤلاء محتالون أو بعضهم محتال، لماذا لا تتحرك وزارة التجارة وتلقي القبض عليهم، خصوصا أنهم يضعون أرقام جوالاتهم للاتصال عليهم والاستفسار؟
أم أن الوزارة لا دخل لها بتحديد أي المؤسسات المخادعة وأيها النظامية لنتعامل معها، ولا بمطاردتهم، وأن على المواطن تحمل تبعات تعامله مع جهة تقول بإعلانها: إنها مؤسسة، أي لديها سجل تجاري، بمعنى أنها تعمل تحت مظلة وزارة التجارة؟
وإن كان الأمر كذلك فهنا يحق لي أن أسأل ما فائدة الوزارة إن لم تحم المواطن؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من هؤلاء يا وزارة التجارة؟(أعجبني)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب السعودية :: ~{شبـآب السـ ع ـودية .. :: »ღالقسم الع‘ــآم ღ«-
انتقل الى: